حضرها صح في كل ما يتعلق بالمطبخ

طريقة تحضير تشيز كيك الفراولة بأسهل وألذ طريقة

التشيز كيك أو كعكة الجبن ، يعود أصل التشيز كيك إلى اليونان ، والقت قبول كبير لطعمها الخيالي و الخفيف ومظهرها المتألق والشهي ، فهي من أكثر الحلويات المحبوبة للكثيرين على اختلاف طرق تحضيرها وتقديمها ، منها المخبوزة ومنها الباردة ، ومنهم من قام بتحضيرها بنكهات مختلفة مثل اللوتس ، والبلوبيري ، والفراولة ، وجميع هذة الطرق بنكهات مميزة ومختلفة تعطي لون وطعم لذيذ ومختلف للتشيز كيك واليوم سنقوم بهذا المقال تحضير التشيز كيك بالفراولة ، فالفراولة غالباً من أشهى أنواع الفواكة لدى الكثيرين عامتاً والأطفال خاصةً، فالفراولة تعطي إضافة جميلة الي الحلويات لطعمها اللذيذ و لونها الأحمر الجذاب ، ابقي معنا لتطلعي على أسهل وألذ طريقة لتحضير أميز أنواع الحلى البارد وأكثرها قبولاً من الحلويات الغربية التشيز كيك بالفراولة .








المكونات و المقادير : 



قالب زبدة أو ما يعادل 400 جرام ) . 


500 جرام من البسكويت . 


علبة عدد 1 من القشطة أو ما يعادل ( 160 جرام ) 


4 حبات من الجبن الكيري أو أي نوع جبن ( يفضل كيري) . 


ظرف عدد 2 من كريمة الخفق . 


- 1كوب من الحليب السائل


قشر ليمون حامض مبشور ( نصف ملعقة صغيرة ) . 







  • مقادير صلصة الفراولة :


- كوب عدد 1 من الماء .


- كوب عدد 1 من السكر .


- ملعقة طعام كبيرة من النشاء .


- شرائح فراولة للتزين أو ما يعادل ( 100 جرام ) . 


طريقة التكوين و التحضير : 



1) لتحضير الصوص ، نقوم بتذويب الفراولة في وعاء على النار مع الماء والسكر والنشاء ، واتركي المزيج حتى يبدأ بالغليان ، من بعد ذلك قومي بتصفيتة بالمصفاة . 


2) لتحضير الكريمة ، اخفقي كريمة الخفق جيداً مع الحليب و القشطة والجبن وقشر الليمون الحامض لحالي ال 5 دقائق حتى تتماسك الكريمة وتصبح ثخينة . 


3) نقوم بطحن البسكويت في الخلاط الكهربائي حتى يصبح البسكويت ناعماً









4) نضع الزبدة المذابة فوف البسكويت المطحون ناعماً ، ونقوم بتقليب الزبدة مع اليسكويت المفروم جيداً ، ثم نقوم بتمديد البسكويت مع الزبدة في قالب التشيز كيك بشكل متساوي ومتماسك . 


5) نضع الكريمة فوق البسكويت في قالب التشيز كيك ونمددها جيداً وبشكل متساوي ، ومن ثم نضع فوق الكريمة صوص الفراولة الذي قمنا بتحضيرة ، ومن ثم تزين بشرائح الفراولة . 


6) نضع القالب في الثلاجة وندعه حتي يبرد لمدة 3 ساعات تقريبا ويقدم بارداً . 





وبهذا الشكل نكون وصلنا الى نهاية وصفتنا , للحصول على أفضل طريقة لتحضير التشيز الكيك الفراولة اللذيذ والشهؤ , ما عليكي إلا اتباع مكونات وخطوات تحضير الوصفة بدقة لضمان نجاح الوصفة , نتمنى أن تنال إعجابكم , يرجى ترك الاستفسارات والملاحظات ووصفات اخرى تريدون معرفة تحضيرها في التعليقات لنتمكن من مساعدتكم , دمتم بصحة وعافية .









للمزيد من الوصفات يمكنكم زيارة موقعنا الالكتروني حضرها صح

جديد قسم : حلويات